embedFlash

   

 

 الـبـيـوت

 نحن نعرف أن هناك اثني عشر برجا و يمكننا أن نتعرف على أبراجنا من خلال تاريخ ميلادنا بالإضافة الى الأبراج ألا ثني عشر ثمة اثنا عشر بيتا يبدءها الطالع بالبيت الأول و يليه البيت الثاني و هكذا حتى تصل الى البيت الثاني عشر .


 
لنفرض أن شخصا ولد في
29 01 1966 الساعة 7:45 مساء
هذا الشخص ينتمي الى برج الدلو الهوائي و طالعه العذراء  ( الطالع هو البرج المتواجد في الافق الشرقي ساعة الولادة ).


 
إذ ان العذراء هو البيت الأول . و الميزان هو البيت الثاني و العقرب هو البيت الثالث و القوس هو البيت الرابع و الجدي هو البيت  الخامس و الدلو السادس و الحوت السابع و الحمل الثامن و الثور التاسع و الجوزاء العاشر و السرطان الحادي عشر و الأسد  الثاني عشر .


 كل بيت من الأبيات ألا ثني عشر له مغزى او تجربه معينة علينا الإلمام بها و لكن قد لا يكون حجم البيوت متساوي او يكون تسلسلها منتظم مثل هذه الخارطة قد نلاحظ مثل هذا التاريخ و الساعة و لكن في مكان آخر من الكرة الأرضية . يكون بيته الأول في العذراء و الثاني في العقرب و ليس الميزان . و بهذا يكون بيته الثاني عشر أيضا في العذراء . يبدو لنا أنها تنتقل في أماكنها إنما بسبب حركة الأرض حول نفسها يومياً. أما حركة الكواكب حول مداراتها فهي لا تظهر خلال يوم واحد ، ما عدا الشمس والقمر ، ونتيجة لحركة الأرض حول نفسها ايضاً ولهذا فان طالع الفرد قد لا يكون نفس برجه كما أوضحنا .

 وبعد أن عرفنا أن هناك اثنا عشر برجاً . وان هناك اثني عشر طالعاً بقي أن نعرف أن هناك اثني عشر بيتاً والتي تم تقسيمها حسب تأثير حركة الكواكب في الزودياك . حيث يقسم الزودياك إلى اثني عشر مقطع كل مقطع يسمى بيت وكل بيت يمثل مغزى او شأن من الشؤون او نشاط او تجربة معينة ، كما أن لكل برج مغزى ومدخل للتعامل مع هذه النشاطات . يجب الالتفات إلى أن البيوت يمكن أن تصنف إلى عدة أنواع حسب اعتبارات مختلفة .

 وفيما يلي شرح لمغزى كل بيت بصورة مختصرة :

البيت الأول : مسؤول عن الشخصية و المظهر الخارجي واهتماماتنا الذاتية . وطريقة تعبيرنا عن انفسنا .

البيت الثاني : مسؤول عن الأموال و الممتلكات الشخصية و القدرة على كسب المال والمقتنيات الثمينة والهدايا .

البيت الثالث : الاتصالات ، الدراسات والدورات الدراسية ، الامتحانات المدرسية ، الجيران والأقرباء ، التعاملات التجارية ، وسائط النقل ، النشر والتأليف ، الهوايات السفرات القصيرة .

البيت الرابع : البيت ، العائلة ، الطفولة ، الآباء والأمهات ، العقارات ، البيئة ، الملكية الفردية .

البيت الخامس : العاطفة ، الحظ ، الأطفال ، المقامرة ، القدرات الفنية والادبية ، المسرات .

البيت السادس : العمل ، الصحة ، الطعام ، الحيوانات الاليفة ، الخدم ، الجيش .

البيت السابع : الشراكة (سواء في العمل او العاطفة) ، السمعة الشخصية ، الخطبة ، الزواج ، الطلاق ، توقيع العقود التجارية .

البيت الثامن : الضرائب ، التركات ، الأموال المتعلقة بالشركاء ، او بمشاريع الادخار ، الديون ، النفقة الزوجية ، الامور الروحية   والغيبية ، الموت .

البيت التاسع : الفلسفة والأمور الروحية والفلسفية والدينية ، الدراسات الجامعية والعليا أمور القضاء ، السفر البعيد، الاتصالات مع أشخاص من خارج البلاد ، التجسس ، سباق الخيول الهجرة الشؤون الخارجية .

البيت العاشر : المركز الاجتماعي ، المهنة ، العلاقة مع رؤساء العمل والزملاء او من من يدعمنا ، الشهرة ، السمعة .

البيت الحادي عشر : الأصدقاء ، النشاطات الاجتماعية ، النوادي الترفيهية ، الجمعيات ، الأماني ، الرغبات ، الامال .

البيت الثاني عشر : الأسرار ، والتقييدات ، المؤسسات الكبرى ، السجون ، المستشفيات ، المتاعب ، المشاكل التي تصادفنا في الحياة ، الأحزان ، الاعداء في الخفاء ، الحيوانات الكبيرة ، التأمل ، الصلاة ، عناية المرضى .

هناك تصنيف للبيوت على أساس : شمالية وجنوبية و شرقية وغربية ويكون توزيع الكواكب في مجموعة من هذه المجاميع ذو دلالة او معنى .. فتغلبها في البيوت الشمالية تعني أن شخصية الفرد تكون مركزها النفس ، بينما تغلب الكواكب في البيوت الجنوبية يدل على أن الفرد يركز في علاقاته على الآخرين . وكذلك فان تركز الكواكب في البيوت الشرقية يعني شخصاً واثق من نفسه وعكسها تكون شخصيته معتمدة على الآخرين واتكالي إذا كانت الكواكب متغلبة في البيوت الغربية .

هناك تصنيف البيوت نوع آخر مفيد من التصنيفات يعتمد على طبيعة العناصر كآلاتي :

هناك بيوت  نارية ، هوائية ، ترابية ، مائية . تماما كما هو حال الأبراج .

هناك تصنيف من نوع آخر للبيوت اعتمادا على نوعية الأبراج :

 حيث هناك البيوت الأساسية ، البيوت الثانية ، البيوت المتقلبة .

 

 
 

Copyright©khalat.net 2007-2014..